مراجعة Gamers Square للعبة The Division

48

لعبة The Division في اعلانها الدعائي حملت الكثير من مظاهر اللعب الجماعي و الاثارة و التوتر ايضا, هذه اللعبة ستكون مختلفة.

تمكنت The Division من القيام بما فشلت به معظم الألعاب الأخرى: وهي الحصول على أكبر عدد من اللاعبين الاونلاين رغم قلة عدد اللاعبين الاونلاين و خصيصاُ في الدول العربية.

أحداث اللعبة تجري في مدينة نيويورك اللتي تعرضت لوباء و جعل المدينة في حالة فوضى كبيرة, في المدينة توجد وحدة سرية تدعى The Division و انت عضو بهذه الوحده و مهمتك هو إستعادة النظام في المدينة من أجل الحفاظ على السلام في مواجهة الذين أطلقوا هذا الفيروس القاتل.

 

سنقوم بمراجعة أهم التفاصيل في اللعبة واحدة تلوى الاخرى و نمتنى ان تنال إعجابكم.

أولا: القصة و المهمات

تم تقسيم المهمة الهائلة لإنقاذ مدينة نيويورك إلى ثلاثة أجنحة رئيسية: Medical (طبي) و Tech (تقني) و Security (أمني). عند تطوير هذه الاجنحة لإانت أصبحت قريباَ من تحقيق النظام و عودة الحياة مرة اخرى الى نيويورك.

يوجد نوعين من المهمات في أكثر الالعاب مهمات فرعية و رئيسية و في The Division المهمات الرئيسية هي أهم شئ حيث تقوم بإعطائك مكافآت والعديد من نقاط الخبرة تكتسبها من اتمام تلك المهمات. تساعدك المهمات الطبية (Medical) على جمع الأبحاث لمعرفة المزيد حول الفيروس واحتمالية تصنيع علاج. أما المهمات التقنية (Tech) فهي تساعدك على إعادة الطاقة الكهربائية والمياه إلى المدينة. في حين تساعد المهمات الأمنية (Security) على إبقاء تهديد فصائل العدو تحت السيطرة. تعمل الأقسام الثلاثة جميعها سوية لتقدم لنا صورة أكبر حول كيفية انتشار الفيروس وكيف يمكنك أن تحارب لاستعادة مدينة نيويورك.

أما المهمات الجانبية والمواجهات فهي تبدو مكررة قليلاً، لكن لا شك بانها مهمة لتساعدك في التقدم بشكل اسرع و افضل و مواجهة المهمات الرئيسية بكل سهولة.

ثانياَ: واجهة المستخدم

The-Division_menu-screens

إن واجهة المستخدم في اللعبة هي أحد أسهل الواجهات التي رأيتها حتى الآن. فهي تعرض كافة المعلومات بشكل واضح جداً وتسهّل عليك التنقل بين كل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اللعبة.

يمكنك أن ترى بكل وضوح قائمة جميع المهمات المتوفرة ومواقعها على الخارطة. ويمكنك رؤية مواقع أخرى مثيرة للاهتمام يمكنك الذهاب إليها مثل المخابئ السرية (safe houses) والأغراض القابلة للجمع (collectables) وأعضاء الفريق وغيرها.

إن وجود واجهة مستخدم واضحة هو أمر شديد الأهمية بالنسبة إلى لعبة The Division، فمن دونها قد تبدو اللعبة ثقيلة ومربكة.

 

ثالثاَ: المنطقة السوداء

tom-clancys-the-division-developer-shares-game-upd_26fx

منطقة نمط الـ PvE في لعبة The Division هي المكان الذي يمكنك فيه الحصول على أفضل الغنائم في اللعبة. حيث يمكنك القتال مع لاعبيين حقيقين في نفس الوقت و من جميع أنحاء العالم, تقوم الفكرة هنا على الذهاب إلى تلك المنطقة لقتل مثيري الشغب وأخذ غنائمهم.

التنقل في الـ Dark Zone مع فريق سيكون أمراً مفيداً جداً بكل تأكيد لأن بإمكان أصدقائك مساعدتك إذا حاول أحد أن يتسبب بأية مشاكل. أما التنقل بمفردك فهو تجربة مختلفة كلياً: فهو أكثر صعوبة وتحدياً وأمراً محطماً للأعصاب.

لكن من ناحية أخرى ليس جميع عملاء الـ Division في منطقة الـ Dark Zone ودودين. فبعضهم سيريد أن يسرق الغنائم التي تحملها، وخاصة إذا كانت جيدة. وهذا يجعل لقاء لاعبين آخرين في الـ Dark Zone تفاعلاً محموماً ومليئاً بالتوتر.

 

لعبة The Division لعبة رائعة تأتي بأساليب جديدة من العمل الجماعي و التيكتيكات و المواجعات مع اللاعبين, نؤكد لك ان هذه اللعبة ستجعلك تندمج في عالم رائع لم ترى مثله من قبل بدء من الاساليب الجديدة في اللعب حتى الجرافيكس و اللتي لا تحتاج الى اي مراجعات أو تقييم فكل شئ واضح بالعرض الدعائي للعبة The Division

Comments

Loading...

You might also like More from author