التاريخ وإرتباطه بسلسلة Assassin’s creed

1,335

أبدعت شركة Ubisoft منذ نشأتها في فرنسا عام 2008 في تقديم ألعاب كثيرة من ضمنها الألعاب السياسية أو الحربية التي تحمل اسم الكاتب Tom Clancy ولا نستطيع ان ننسى أيضا لعبة prince of persia الرائعه التي نقلت شركة ubisoft لتحصل على المركز الرابع عالميًا في صناعة الألعاب وذلك لجودة العابها من رسوم متحركة وقصص متميزه عن باقي الشركات ولكن منذ أن ظهرت سلسلة Assassin’s Creed فأصبحت اللعبة رقم 1 للاعبين منذ ظهور أول أجزائها وارتباط اسم ubisoft بها.

شركة يوبيسوفت كانت تعمل على لعبة مهمة بعنوان Prince of Persia The Sand Of Time والتي جلبت للشركة المزيد من الجمهورمن خلال تقديمها هذه اللعبة التي تتمتع بمغامرة وقصة مثيرة عن باقي الالعاب في ذلك الوقت والتي تحكي قصة أمير بلاد فارس وتخطيه للافخاخ المميته.

لم ترد الشركة إيقاف نجاحها لهذا فقط وأرادت تخطي هذه المرحلة من سلسلة Prince of Persia لذلك استعادت العقول المفكرة للشركة مثل المخرج الذي كان يعمل لدى الشركة سابقأ وهو  “باتريك ديسيليت” لإنشاء لعبة جديدة بعنوان Prince of persia: Assassins ولكن تغيرت الامور بعد ذلك مع تغير القصة ووجدت يوبي سوفت نفسها امام مشروع جديد بالكامل بعد إعجابهم برواية تدعى Alamut والتي تم تسميتها بذلك الإسم بسبب قلعة “الآموت” أحد اشهر القلاعي في سلسلة اللعبة، الرواية تعتبر رواية سلوفينية من تأليف المبدع “فلادمير بارتول” وهذه الرواية التي تروي قصة “حسن بن صباح” وقصة جماعة الحشاشين او الحشاشون كما يقال عنهم أو القتلة، فهناك مسميات كثيرة لها.

نسبة لهذا الاسم اقتسبت شركة يوبي سوفت اسم assassin ولولا هذا الاسم لكان من الممكن ان يطلق على اللعبة اسم Alamut.

فور وجود تغيرات في احداث صناعة لعبة جديدة لسلسلة Prince of Persia العقل المفكر لشركة يوبي سوفت تحرك على الفور لبناء قصة بطلهم الجديد وهو”الطائر بن لا احد” والذي اقتبس اسمه من أحداث واقعية وهو شخص ولدته امه واعطته هدية للحسن بن صباح  بعد ذلك فور ولادته فقام الحسن بن صباح بتربيته لهذا الطفل وسط الجماعه.

 

المؤلف والعقل المفكر باتريك ديليسيه

دعونا نتكلم عن الحسن بن صباح قليلا وهو  مؤسس الطائفة ويعتبر أحد ابرز الشخصيات في هذه اللعبة، وقام بإستخدام قلعتي ألآموت وقلعة مصياف حصن للطائفة.

قلعة ألآموت هي أحد أكبر القلاعي في إيران والتي تعلوا على قمة جبل يفوق ارتفاعه 2100 متر وليس لها إلا طريق واحد فقط للدخول إلى القلعة لذلك كانت حصن قوي أمام كل من يريد إلحاق الآذى بتلك الجاعة أو الطائفة، عاش الحسن بن صباح أكثر من 35 سنة في هذه القلعة، أشرف بنفسه على عمليات قتل وإغتيالات طيلة مدته في هذه القلعة من خلال مساعدينه او اتباع طائفة الحشاشين، تتضمن قائمة الاغتيالات شخصيات عامة ورجال دين وقادة جيوش ورغم ذلك لم يستطع أحد الامساك بالفاعل وإذا صادف وحدث وتم الايقاع باحد اتباع الطائفة يقوم بالانتحار دائما مع ترديد جملة “لا شئ ممكن وكل شئ مباح”.

في عام 1256 ميلادياً قام هولاكو بإحتلال قلعة آلآموت وقتل كل من تسبب في نشر فتنه تدعى طائفة الحشاشين والذي استمرت لأكثر من 200 عام.

الطائر بن لا أحد بطل سلسلة اللعبة ينظر إلى الآقصى

روجت شركة يوبي سوفت لمنتجها الجديد من خلال بعنوان Assassin’s Creed بإعلان خطف قلوب الملاين من اللاعبين والعاشقين لهذا النوع من الالعاب والذي يظهر فيه الطائر بن لا احد يقاتل مجموعة من الصليبيين ثم يقوم بركوب الحصان الخاص به والهروب من المنطقة التي تم فيها اغتيال احد اكبر الشخصيات العامة في ذلك الوقت ليظهر الطائر امامنا فوق قمة جبل يرى من خلاله المسجد الآقصى وسط موسيقى رائعة تخطف الانظار والقلوب، فور إصدار العرض الدعائي بدأ الجميع بالبحث عن اللعبة وطلبات اللعبه المسبقة أصبحت في إزدياد لم يسبق لها من قبل منذ نشأت يوبي سوفت كما أعلنت.

منذ ذلك الوقت أصبحت سلسلة Assassin’s Creed أحد الألعاب الرئيسية التي يتم إصدارها سنوياً من قبل شركة يوبي سوفت، ولكن إذا تحدثنا عن مصداقية قصة اللعبة سنجد ان هناك العديد من الاجزاء الخاصة بالسلسلة لا تمت للواقع بصلة، وان الجزء  الأول فقط هو الجزء الأهم والحقيقي والذي يناقش احداث السلسلة تاريخيًا.

استخدمت بعد ذلك يوبي سوفت اسلوب الطائفة في العديد من الاجزاء وبالفعل كما نقول العقل المدبر “باتريك” احد مؤلفي السلسلة ربط الجزء الاول بكافة أجزاء اللعبة عن طريق جهاز أنيموس والذي يقوم استخدامه المتدربين للرجوع الا زمان معين ومحاكاة هذا العصر.

هذه اللعبة روت حكاية الطائر بطل اللعبة الذي ينتمي إلى طائفة الحشاشين، و الذي يخوض هذه المغامرة من أجل اغتيال عدة أهداف مختلفة، و هذه المغامرة خضناها من خلال ذكريات “ديزموند” بطل اللعبة في العالم المعاصر، و الذي يعيش ذكريات أجداده التي توارثها عن طريق حمضه النووي عن طريق جهاز عملاق يُدعى Animus، ليجد نفسه في خضم النزاع التاريخي و الخفي بين الحشاشين و الفرسان The Templars.

عندما رأت يوبي سوفت حجم الموهبة و الطموح خلف المشروع، قرر رئيس الشركة إيف جيمو أن يمنحه الضوء الأخضر و أن يدعمه مالياً ليتحول إلى عنوان جديد بالكامل، و بدأ قادة المشروع لدى يوبي سوفت بعملية البحث و التقصي من أجل إعداد الثقافة الكامنة خلف عالم اللعبة. باتريس، الكاتب Corey May، المنتج Simon Tremblay و مخرج الرسوم الفنية Raphaël Lacoste عملوا بكثافة مع خبراء في ثقافة الشرق الأوسط و تاريخه.

نعم سلسلة assassin’s creed أحد اشهر وانجح الالعاب من نوعية العالم المفتوح حتى الان وهي الاكثر مبيعا لشركة يوبي سوفت.

Comments

Loading...

You might also like More from author